«الجريدة بوست» تنشر نص البيان : مجلس أبناء المهرة وسقطرى يرفض محاولات شق الصف تحت شعارات زائفة

 «الجريدة بوست» تنشر نص البيان : مجلس أبناء المهرة وسقطرى يرفض محاولات شق الصف تحت شعارات زائفة

‏عقدت الأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى إجتماعها الإعتيادي اليوم الأحد الموافق 22 _ 11 _ 2020م برئاسة الشيخ توكل سالم بن ياسين رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس العام بمحافظة المهرة وبحضور الشيخ سعد علي مخبال والشيخ فؤاد محمد كلشات الأمين العام للمجلس وقيادات منظمة الشباب والمرأة، حيث تداول الأجتماع عدد من الموضوعات وفي مقدمتها ما يطرح على ساحة المحافظة من قبل بعض الأطراف خاصة ما يسمى بلجنة الاعتصام التي تسعى إلى شق كيان المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى كإطار جامع ومظلة الجميع في الداخل والخارج برئاسة السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار والذي أثبت منذ تأسيسه عام 2012م بالتوافق والإجماع كرقم يصعب تجاوزه في الداخل واحتل مكانة مرموقة على الصعيد المحلي والاقليمي كمنجز وطني لأبناء المحافظتين، وبعد المناقشات والمداولات خلصت الأمانة العامة إلى المخرجات التالية:

صورة من البيان

1_ التأكيد مجدداً على التمسك بكيان المجلس العام برئاسة السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار وأعتباره سفينة الجميع لتحقيق أهداف أبناء محافظتي المهرة وسقطرى حاضرا ومستقبلا.

2_ رفض أي محاولات السعي إلى المساس في شق كيان هذا المجلس والإلتفاف عليه تحت شعارات زائفة الغرض منها هدم هذا الصرح وخلق أجواء من المماحكات والفوضى وشرخ بنيان الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي لأبناء محافظة المهرة.

3_ تناشد الأمانة العامة كافة أبناء محافظتي المهرة وسقطرى إلى رفع درجة الوعي واستيعاب مخاطر ما يحاك للنيل من المنجزات الوطنية المحققة على ساحة محافظتنا وجرها إلى مربع التناحر والصراع الإقليمي.

4_ تؤكد الأمانة العامة على رفض الخطاب الإعلامي الذي يتنافئ مع الثوابت الوطنية والثقافية النقية لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى.

5 _ تؤكد الأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى برئاسة السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار أن رؤية التقييم لتجربة المجلس العام في إطاره الداخلي تكون تنظيميا وفق نظامه الأساسي وعبر قيادته.

6_ تؤكد الأمانة العامة على أحترام دول الجوار في الحفاظ على الأمن والأستقرار في المنطقة ونتطلع إلى التعاون المثمر مع الجميع.

والله ولي التوفيق

صادر عن الأمانة العامة
للمجلس العام لأبناء
محافظتي المهرةوسقطرى
الموافق : 22/11/2020م

CATEGORIES