دهــاء اليمنيين وغــبــاء الجنوبيين

دهــاء اليمنيين وغــبــاء الجنوبيين

هكذا تقـاسم الأشقاء اليمنيون أدوار اللعبـة فيما بينهم :

-أولاً افتعلـوا الانقلاب لسحب السلطة والرئاسة من أبناء الجنوب العربي = عبدربه منصور وبــحاح.

ــ وثانياً بعـد نجاح انقلابهم انقسمـوا إلى فريقين :

ـــ فـريق يمني يــدير محافظات الجمهورية العربية اليمنية يطور أسلحتها ويستحوذ على مواردها لأبناء الجمهورية العربية اليمنية حصراً .

ــ والفريق اليمني الثاني يمـثل دور الشرعية في محافظات الجنوب العربي ليضمـن شفط موارده وبقاءه تحـت عباءة الوحدة.

ـــــــ ثــم رسمـــوا تفاصيل اللعبــة كالآتي:

1ــ تــظل موارد الجمهورية العربية اليمنية حصـراً لأبناء الجمهورية العربية اليمنية يطورون ويوسعون بها تقنيات الاتصالات والطائرات المسيرة والترسانة الصاروخية والعسكرية لديهم وأي دعم عسكري من التحالف يتم تسليمه للفريق الثاني (الحوثيين) ليتقووا أكثر وأكثر.

2 ــ تبقى منطقـة صافر المتواجـدة في مأرب تحت سيطرة فريق ما يسمى بالشرعية لأن فيها مصفاة نفط يتم من خلالها شفط نفط شبوة الجنوبية عبر الأنابيب بحجـة تصفيته بمصفاة صافر، وباقي مديريات مأرب التي لايوجد فيها مصفاة نفط يتم تسليمها للفريق اليمني الآخر (الحوثيين).

3 ــ تحتفظ منـطقـة صافر المأربية اليمنية بمواردها لهـا وحدها تطور بها بنيتها التحتية ولا تورد لبنك عــدن ريال وأحد.

4 ــ إذا فكـرت حضـرموت أو أي محافظة أخرى أن تقلد مأرب وتحتفظ بمواردها لها وحدها يتم منعها من ذلك وإلزامها بتوريد مواردها لبنك عـدن.

5 ــ بنـك عـدن بدوره يجب عليه أن يـدفع رواتب جنود وموظفي مأرب حتى وإن امتنعت مأرب اليمنية أن تورد لبنك عدن ولو فلساً واحداً.

6 ــ تتحمل عدن ومحافظات الجنوب العربي الأخرى دفـع رواتب جيش الجمهورية العربية اليمنية بمـن فيهم المتواجدين في مناطق سيطرة الحوثي وذلك عـن طريق دفع رواتب الألوية التي كانت في عهد النظام السابق تتمركز فـي المنطقة الرابعة والتي تشمل تعز وعدن ولحج وأبين والضالع، والمنطقة الأولى والثانية والتي تشمل حضرموت والمهرة وسقطرى، وسيعتقد الجنوبيون أن دفع مرتبات الألوية التي كانت متمركزة في هذه المناطق هو دفع لمرتبات الجنوبيين والحقيقة عكس ذلك لأن العسكر اليمنيين كانوا يمثلون 86% من أفراد وضباط هذه الألوية وعلى رأسهم القوات اليمنية المتمركزة في سيئـون والمهرة والتي تتسلم رواتبها من عدن وترفض التحرك لمقاتلة الحوتي في أراضي الجمهورية العربية اليمنية!

6 ــ أن يهتم الفـريق اليمني (الشرعية) بـعـدم مكافحـة الفساد في معسكرات الشرعية كلجان الحضور والبصمة مثلاً، لأن ذلك سيجعل الجنوبيون يكتشفون أن سبب صمود اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثي يعـود لكونهم يتسلمون مرتباتهم عبر الصرافات مـن عدن شهرياً، لأنهم ضمـن كشوفات الألوية التي كانت موزعـة على امتداد المحافظات الجنوبية إبان النظام السابق.

7 ــ أن يحرص الفريق اليمني ( الشرعية) على عــرقلــة أي جهـود يقوم بها الجنوبيون لإنشاء اتصالات مستقلـة عـن الجمهورية العربية اليمنية ، لأن ذلك سيضعف الموارد التي يجنيها الفريق الثاني (الحوثي) والتي يتم تسخيرها لتحديث تقنيات الاتصالات وتقوية الترسانية العسكرية في الجمهورية العربية اليمنية ( اليمن الشقيق).

8 ــ أن يقوم فريق الشرعية بالاعتراف بقضية شعب الجنوب شفهياً ورفضها عملياً في بنود الاتفاقات الدولية بغيـة إضاعـة الوقت على الجنوبيين ولكسب الوقت لترتيب المؤسسات في الجمهورية العربية اليمنية.

9 ــ. الحرص على إبقــاء موارد الجنوب العربي للجمهورية العربية اليمنية والجنوب معا، وإبقاء موارد اليمن لأبناء الجمهورية العربية اليمنية فقط، مع إيهام الجنوبيين بأنهم شركاء في السلطة !

10 ــ الحـرص على إظهار العـداء إعلامياً بين الفريقين اليمنيين (الشرعية + الحوثي) وتجنب العداء عملياً وعسكرياً لأطول فترة ممكنـة حتى يتطور الفريق الأول (الحـوثي) أكثر وأكثر ليقوم حينها الفريق الثاني (الشرعية) بتسليم الأمور للفريق الأول باعتباره قـوة ضاربه وأمـر واقع لا يمكن تجاوزه.

وهـناك خطط وأدوار أخرى يلعب بها الفريقان اليمنيان ولكن نتركها لذهن القارئ ولا نريد سردها حتى لا نطيل على القارئ!

بقلم. أمين الأمين الردفاني .

Authors

CATEGORIES